.

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

الاثنين، 29 يوليو 2013

فضيحة إخوانية.. الحزب الحر يرفض عرض بمليون جنيه




اميره السيد فضيحة إخوانية..


أوضح الحزب الحر: أنه تلقى اتصالات مباشرة من الإخوان عرضوا فيها مبلغ مليون جنيه وفي المقابل يقف رئيس الحزب على منصة رابعة ويعلن دعمه للإخوان إلا أنه تم رفض الحديث معهم .



وشدد الحزب على جميع القوى الثورية التي وقفت في وجه الإخوان أن تدعم موقف الجيش في حربه التي بدأت مع أمريكا والدول الغربية منذ 30 يونيو خاصة بعد التفويض الذي طلبه من المواطنين لحرب إرهاب الإخوان الذي تدعمه أمريكا

الفجر 

قرار نهائى من "الصحة"

الصحة توافق نهائيا على إعادة تكليف الصيادلة دفعات 2008 حتى 2010


الإثنين، 29 يوليو 2013 - 12:47

قرار,نهائى,من,"الصحة" , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , قرار نهائى من "الصحة" د. مها الرباط وزيرة الصحة

(أ.ش.أ)

قرار,نهائى,من,"الصحة" , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , قرار نهائى من "الصحة"
أعلن د.علاء الصغير مقرر لجنة الصيادلة الحكوميين بالنقابة العامة للصيادلة، اليوم الاثنين، عن موافقة اللجنة العليا للتكليف برئاسة دكتور عبد الحميد أباظة مساعد أول وزير الصحة على إعادة تكليف الصيادلة دفعات2008، 2009، 2010 بشكل نهائى.
وأوضح أن د. محسن عبد العليم رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة تقدم خلال اجتماع عقد للجنة التكليف بوزارة الصحة، بخطاب من نقابة الصيادلة تضمن طلبا بالموافقة على إعادة تكليف 600 صيدلى دفعات 2008 حتى 2010 وتم اعتمادها بشكل نهائى على أن يتم خلال 15 يوما التصديق عليها ورفعها لوزيرة الصحة وإعلان النتائج بعد العيد.

قرار,نهائى,من,"الصحة" , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , قرار نهائى من "الصحة"

السبت، 27 يوليو 2013

«البديل» ترصد حقيقة ما جرى بأحداث «شارع النصر»

«البديل»,ترصد,حقيقة,ما,جرى,بأحداث,«شارع,النصر» , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , «البديل» ترصد حقيقة ما جرى بأحداث «شارع النصر»
خرطوش وقنابل مسيلة للدموع أطلقت...قتلى ومصابين سقطوا..لكن لا يعرف أحدا من الجاني ومن المجني عليه ومن السبب وراء الأحداث الدامية التي شهدها محيط ميدان رابعة العدوية وشارع النصر و نزلة كوبري أكتوبر المؤدية إليه، أمس الجمعة وحتى فجر اليوم الجمعة..«البديل» يرصد التسلسل الزمني للأحداث تباعا في ستة مشاهد وراويات شهود عيان للوقوف على الأسباب الحقيقية للأحداث.
المشهد الأول
البداية كانت بتفويض الشعب المصري أمس الجمعة بميدان التحرير، للفريق أول عبد الفتاح السيسي النائب الأول لرئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، لمواجهة الإرهاب والتطرف، في الوقت الذي أصدر فيه الداعية الإسلامي صفوت حجازي أوامره لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، والمعتصمين في إشارة رابعة العدوية منذ ما يقرب من 29 يوم حتى الآن، لاحتلال النصب التذكاري وكوبري أكتوبر وإعلان فعاليات مليونية"الفرقان".
المشهد الثاني
الداعية الإسلامي صفوت حجازى يحذر من أعلى منصة رابعة العدوية، القوات المسلحة من إعطاء مهلة لهم وهى 48 ساعة لفض الاعتصام قائلاً:" نرفض المهلة ومستمرين في الاعتصام واللي بيقول 48 ساعة لفض الاعتصام عليه أن يلعب في التراب" مستكملا أن جمعة اليوم هى الفرقان بين الحق والباطل وغدا سيكون هناك جديد والأحد الرئيس معانا إن شاء الله ودى مش كلمتى ده كلام نيابة عن الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق".
المشهد الثالث
توجه أنصار المعزول بناءًا على تعليمات الشيخ "حجازي" لاحتلال طريق النصر وكوبري أكتوبر وهو ما تصدى له الأهالي، الأمر الذي أدى إلى اشتباكات فيما بينهما مما دفع الشرطة للتدخل للفصل بينهم , وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 46 شخص و 170 مصاب.
المشهد الرابع
تمركز أنصار المعزول بمحيط طريق النصر أمام المنصة وسط هتافات وأغاني بلهجة عربية وهتافات مثل :"مصر دولة إسلامية ، ويسقط يسقط حكم العسكر"، وانطلقت مسيرة من مقر النصب التذكاري متجهة إلى كوبري أكتوبر يقودها الدكتور عبد الرحمن البر مفتى الجماعة والداعية صفوت حجازي وصلاح سلطان عضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح.
المشهد الخامس
الشرطة تستخدم القنابل المسيلة للدموع لفصل الاشتباكات ، وسط هتافات لمؤيدي "المعزول" منها:"الشعب يريد تطبيق شرع الله ، يسقط حكم العسكر" بينما انتشرت الشائعات بين صفوف أنصار المعزول بأن عدد من البلاك بلوك يقودون الهجوم مع الداخلية.
المشهد السادس
المستشفى الميداني برابعة العدوية تستقبل المصابين والقتلى، وتعلن عن ارتفاع اعداد الوفيات والمصابين من وقت لآخر، وسط استغاثة واتهام لوزارة الصحة بعدم الدفع بالأطباء وسيارات الإسعاف لإنقاذ المصابين، وأعلنت المستشفى قتل المئات وإصابة الآلاف، إلا أن وزارة الصحة أعلنت في بيان لها وفاة 65 وإصابة 269 .
شهود عيان
محمود عبد الناصر من البحيرة فى شهادته لـ"البديل": قال "كنا نسير في مسيرة لكوبري أكتوبر انطلقت من المنصة وفوجئنا بالأهالي تقذفنا بالطوب واشتبكت معنا وفى نفس الوقت انهالت علينا قوات الأمن بإطلاق الرصاص الحي والخرطوش والقنابل المسيلة لقتلنا مؤكدًا أنهم متواجدين حتى الشهادة".
وكشف حسين محمد نجيب من بني سويف، عن تخوفات كانت لدى المعتصمين أمس من نقل المصابين إلى المستشفى خشية القبض عليهم من قبل قوات الشرطة، واكتفوا بعلاجهم في المستشفى الميداني، قائلاً:" ما حدث أمس بكوبري أكتوبر أكبر دليل على أن هناك تدخل خارجي للقضاء على الإسلام في مصر وسنتصدى لهم بشده وقوة ".




المصدر البديل

بالفديو شاهد الاخوان يقتلون أنصارهم من الخلف لإتهام الجيش والفديو يؤكد براءة الجيش

هذه طريقة قتل الاخوان لبعضهم امام الحرس الجمهورى 
وقريبا فديو يوضح وهما بيقتلوا فى بعض فيما حدث اليوم فى الفجر ... 
ربنا يرحمنا يالى مع الاخوان انت كبش فدا حرام عليك نفسك ربنا هيحاسبك عليها.





عاجل من النائب العام عن احداث المنصة



عاجل,من,النائب,العام,عن,احداث,المنصة,امس , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , عاجل من النائب العام عن احداث المنصة امس
النائب العام يكلف فريق من النيابة بالتحقيق فى أحداث المنصة
أمرالنائب العام المستشار هشام بركات بفتح تحقيق عاجل في الاحداث التي شهدها شارع النصر فجر اليوم وأسفرت عن مصرع 20 قتيلا وأكثر من 200 مصاب فى الاشتباكات بين الاخوان والشرطه، إثر قيام أنصار مرسى بقطع طريق النصر بالقرب من النصب التذكارى ومنعوا مرور السيارات ومحاولة قطع كوبرى 6 أكتوبر وقاموا بالاشتباك مع قوات الامن التى تدخلت لمنعهم من اطلاق النار وقطع الطريق . وكلف المستشار بركات فريق من أعضاء المكتب الفنى ونيابات شرق القاهرة بالتحقيق في الأحداث والانتقال الى مكان الاحداث بشارع النصر لإجراء المعاينة الأولية وحصر التلفيات التي لحقت بأملاك المواطنين والانتقال إلي المستشفيات لسماع أقوال المصابين جراء الاحداث التى وقعت فجر اليوم . وخاطبت النيابة العامة الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية بسرعة الانتهاء من التحري عن الواقعة وكشف المحرضين عليها والمتورطين في أعمال العنف وأسباب اندلاعها تمهيدا لصدور قرارات ضبط واحضار بحق الشخصيات التي ربما تكشف التحقيقات عن تورطها في تلك الأحداث. وأمر النائب العام بسرعة الاستماع الى المصابين وشهود العيان وتحديد المحرضين على العنف واصدار اوامر عاجلة بالقبض عليهم وتقديمهم لجهات التحقيق لمنع تكرار هذة الحوادث . وصرح مصدر قضائى أن المئات من الاخوان قاموا فجر اليوم بقطع طريق النصر بالقرب من النصب التذكارى وحاولوا قطع كوبرى 6 أكتوبر وقاموا بالاشتباك مع قوات الامن المتواجدة بالقرب من اعتصام رابعة العدوية لتامين المعتصمين وقامت قوات الأمن بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على الاخوان وشن المتظاهرون هجوماً عنيفاً على قوات الأمن مستخدمين الأسلحة الآلية وطلقات الخرطوش، الأمر الذى أدى لفرار قوات الأمن والأهالى للشوارع الجانبية


مصدر التحرير 

عاااااااجل من شارع النصر ونزلة «أكتوبر» وشاهد ما يحدث


غاااااااجل,من,شارع,النصر,ونزلة,«أكتوبر»,وشاهد,ما,يحدث , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , غاااااااجل من شارع النصر ونزلة «أكتوبر» وشاهد ما يحدثالشرطة تغلق شارع النصر ونزلة «أكتوبر» لمنع تجدد الاشتباكات بين الأمن وأنصار مرسي


غاااااااجل,من,شارع,النصر,ونزلة,«أكتوبر»,وشاهد,ما,يحدث , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , غاااااااجل من شارع النصر ونزلة «أكتوبر» وشاهد ما يحدث






07/27/2013 - 12:02


قال مصدر أمني إن قوات الشرطة أغلقت شارع النصر ونزلة كوبري أكتوبر المؤدية إليه، لمنع تجدد الاشتباكات بين الشرطة وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.
وأوضح المصدر أن الاشتباكات التي وقعت في منطقة النصب التذكاري، فجر السبت، قُتِل خلالها النقيب شريف السباعي، من قوات الأمن المركزي بالقاهرة، وأصيب 9 آخرون من رجال الشرطة.
ونشبت اشتباكات عنيفة بين الشرطة وأنصار الرئيس المعزول بالقرب من النصب التذكاري، مما أدّى إلى مصرع نحو 25 شخصًا وإصابة العشرات، بحسب ما أكدته المصادر الأمنية.
هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.




الجمعة، 26 يوليو 2013

موقع إسرائيلي: مظاهرات مصر صفعة


موقع,إسرائيلي,تعليقا,على,مظاهرات,اليوم,لتفويض,الجيش , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , موقع إسرائيلي تعليقا على مظاهرات اليوم لتفويض الجيش
موقع إسرائيلي: مظاهرات مصر صفعة لأوباما.. وروسيا تدرس تزويد مصر بمقاتلات


قال موقع "ديبكا" الاستخبارى الإسرائيلى، إن المظاهرات الحاشدة للشعب المصرى التي خرجت اليوم الجمعة تلبية لدعوة الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، تحولت إلى مظاهرات مناهضة للرئيس الأمريكى باراك أوباما. وأضاف الموقع أن المتظاهرين في مصر علقوا ثلاث صورا رئيسية وهي: صورة لوزير الدفاع المصرى الفريق السيسى يتوسط صورة لرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مكتوبا عليها "باى باى أمريكا" ومن الجانب الأخر صورة للرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر. واعتبر الموقع الاستخباراتي أن رسالة هذه الملصقات واضحة جدا وهي أن الشعب المصري لا يقلق من رفع إدارة أوباما للمعونة لأن هناك بديل وهو دعم موسكو وبوتين. ونقل الموقع عن مصادر مقربة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوله: إن روسيا تدرس توفير طائرات مقاتلة متقدمة لمصر كبديل لطائرات إف 16 التي امتنعت الولايات المتحدة عن تسليمها لمصر منذ يومين. وأكد "ديبكا" أن إلغاء إرسال الطائرات الأمريكية لمصر يعبر علنا عن استياء أوباما من وزير الدفاع المصري بسبب رفضه الانصياع لأوامر واشنطن بالافراج عن الرئيس المعزول محمد مرسي ومشاركة الإخوان بالحكومة الجديدة في مصر.


موقع,إسرائيلي,تعليقا,على,مظاهرات,اليوم,لتفويض,الجيش , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , موقع إسرائيلي تعليقا على مظاهرات اليوم لتفويض الجيش


رسالة من رئيس الجمهورية للإخوان





قال رئيس الجمهورية المؤقت، المستشار عدلي منصور، "المصريون يحتاجون إلى تلبية إرداتهم وعلينا أن نحقق متطلبات المرحلة الجديدة بغير إقصاء أو استبعاد حتى نستطيع بناء بلدنا". وعبر منصور، في اتصال هاتفي لقناة "الحياة"، عن سعادته بما وصفه بحالة "الوعي السياسي" التي أصبحت لدى المصريين، مؤكداً أنه يجب أن يقع كل محرض ضد الشعب تحت طائلة القانون لأنه يسعى إلى تدمير المجتمع المصري. وأضاف "نرفض قطع الطرق وافقاد هيبة الدولة، ويجب أن تتدخل الدولة بكل حسم وحزم"، موجها ً رسالة للإخوان المعتصمين في رابعة العدوية قائلاً "لكم كل الاحترام، أما الجانب الأخر فقد قرر وحسم أمره أنه لا عودة إلى الوراء، وأن ننظر للمستقبل الآن ولا ننظر للخلف، إلا بأخذ العبرة، وأقول لكم أيضا، عودوا إلى بيوتكم وأعمالكم ولن يلاحقكم أحد، وهذا تعهد مني شخصياً".

واخيييييراا وزير الداخلية سنفض إعتصام رابعة



وزير,الداخلية,سنفض,إعتصام,رابعة , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , وزير الداخلية سنفض إعتصام رابعة
وزير الداخلية : سنفض إعتصام رابعة بالقانون وقرار إيداع “مرسي” السجن بيد قاضي التحقيق

قال اللؤاء محمد إبراهيم وزير الداخلية أن الداخلية سوف تنهي إعتصام رابعة العدوية بالقانون خلال أيام وتنتظر فقط قرارات النيابة في بلاغات أهالي رابعة . وأضاف إبراهيم في مداخلة لبرنامج مصر الجديدة علي فضائية الحياة أن الدكتور محمد مرسي الرئيس السابق لم يودع حتى الان في سجن طرة ..وقرار الايداع والمكان يحدده قاضي التحقيق وليس اي جهة اخرى .


وزير,الداخلية,سنفض,إعتصام,رابعة , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , وزير الداخلية سنفض إعتصام رابعة 

عاااااااجل مواجهات عنيفة بين الأمن وعناصر من "الإخوان المسلمين"


عاااااااجل,مواجهات,عنيفة,بين,الأمن,وعناصر,من,"الإخوان,المسلمين" , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , عاااااااجل مواجهات عنيفة بين الأمن وعناصر من "الإخوان المسلمين"
إشتباكات
تشهد منطقة لوران شرق الإسكندرية الآن مواجهات عنيفة بين قوات الشرطة ومجموعة مسلحة، قال الأهالي إنهم يتنمون إلى جماعة "الإخوان المسلمين"، حاولوا إشاعة حالة من الفوضى والتعدي على الأهالي. 
وشهد شارع الإقبال بمنطقة لوران هجوم من عناصر مسلحة بدأت في ترويع المواطنين الأمنيين، والاعتداء على أصحاب المحلات. 

فيما أكد الأهالي أن من بينهم عددا من كوادر الإخوان المعروفين بالمنطقة. 

وعلى إثر ذلك استغاث الأهالي بالأجهزة الأمنية التى قدمت إلى المنطقة وقامت بمطاردة تلك العناصر والذين اختبأوا في أحد العقارات بالشارع وقاموا بالاشتباك مع قوات الشرطة.



عاااااااجل,مواجهات,عنيفة,بين,الأمن,وعناصر,من,"الإخوان,المسلمين" , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , عاااااااجل مواجهات عنيفة بين الأمن وعناصر من "الإخوان المسلمين"
 


شوف الاتهامات الموجهه للمعزول عقوبتها اعداااااام


الاتهامات,الموجهة,للمعزول,تصل,عقوباتها,للإعدام , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , الاتهامات الموجهة للمعزول تصل عقوباتها للإعدام

محامي بالنقض: الاتهامات الموجهة للمعزول تصل عقوباتها للإعدام


أكد المحامي بالنقض ،عصام شيحه، إن الرئيس المعزول محمد مرسي لديه مجموعة من الاتهامات أبرزها التخابر مع جهات أجنبية، والهروب من السجن، والتحريض علي قتل المصريين بأحداث قصر الاتحادية قد تصل عقوبتهم للإعدام.


وأضاف شيحه في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "هنا العاصمة" الذي يذاع علي قناة "سي بي سي" الفضائية، الجمعة 26يوليو، أن لديه عدد من الجرائم السلبية ومنها عدم التدخل في عدد من الأحداث وأبرزها الاعتداء على المواطنين في محيط قصر الاتحادية ومكتب الإرشاد بالمقطم، وحصار مدينة الإنتاج الإعلامي والمحكمة الدستورية العليا


كما أضاف أن الاتهامات التي قدمت ضد الرئيس المعزول محمد مرسي أثناء تواجده في منصبه، ومنها القتل والسحل وتعذيب المواطنين أمام قصر الاتحادية، ولكن المستشار طلعت إبراهيم النائب العام في هذا الوقت لم يحيلها إلى قاضى التحقيق.


وأشار شيحه إلى أنه تمت إحالة هذه البلاغات إلى قاضي التحقيق بعد تغيير النائب العام، وكافة هذه الاتهامات خاضعة لقانون العقوبات المصري، ومعظمها عقوبتها الإعدام.


وأوضح أن الأزمة ليس في هروب مرسي من السجن ولكن مساعدة نحو 12 ألف متهمًا جنائيًا على الهروب والاعتداء على مؤسسات الدولة والمتمثلة في سجن وادي النطرون وإتلاف المستندات وحرق العنابر.


وأكد شيحه على أن هناك شهود على هذه الوقائع، والدكتور محمد مرسى قدم إدانته من خلال المكالمة الهاتفية التي أرجها مع قناة الجزيرة مباشر يوم هروبهم من السجن، لافتاً إلى أن هناك جرائم تصل عقوبتها إلى الإعدام ومنها التحريض على القتل والاعتداء على المتظاهرين.


الاتهامات,الموجهة,للمعزول,تصل,عقوباتها,للإعدام , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , الاتهامات الموجهة للمعزول تصل عقوباتها للإعدام

الخميس، 25 يوليو 2013

شاهد ماذا قالت وزارة الداخلية عن النقيب محمد فاروق الذى تم تعذيبة فى رابعة العدوية


شاهد,ماذا,قالت,وزارة,الداخلية,عن,النقيب,محمد,فاروق,الذى,تم,تعذيبة,فى,رابعة,العدوية , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , شاهد ماذا قالت وزارة الداخلية عن النقيب محمد فاروق الذى تم تعذيبة فى رابعة العدوية
وزارة الداخلية
شهادة النقيب محمد فاروق عن تعذيبه على يد طبيب رابعة العدوية وضبط الطبيب:

مديرية أمن القاهرة ترفع حالة الاستعداد "القصوى" لتأمين مظاهرات "ضد الإرهاب"


مديرية,أمن,القاهرة,ترفع,حالة,الاستعداد,"القصوى" , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , مديرية أمن القاهرة ترفع حالة الاستعداد "القصوى"

قال مصدر أمني في مديرية أمن القاهرة، أن اللواء أسامة الصغير مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، عقد اجتماعا مع القيادات الأمنية بالمديرية لوضع اللمسات الأخيرة للخطة الأمنية لتأمين المظاهرات التي تشهدها ميادين مصرغدا الجمعة "ضد الإرهاب".
وأضاف المصدر، لـ"الوطن"، إن اللواء أسامة الصغير "رفع حالة الاستعدادات القصوى وقام بإلغاء راحات الضباط والأفراد لقوات أمن القاهرة، وأصدر أوامره بتأمين جميع المنشآت الحكومية وأماكن تجمع المواطنين، وانتشار الكمائن الثابتة والمتحركة وحراسات مشددة على المنشأت الهامة بالاشتراك مع القوات المسلحة".
وأشار إلى أنه "سيتم لأول مرة إشراك إدارة خيالة الشرطة فى خطة التأمين، إضافة إلى تسيير دوريات أمنية بالمحاور والشوارع المؤدية إلى مناطق الاحتشاد وتزويدها بالكلاب البوليسية الخاصة بالكشف عن المفرقعات فى إطار تأمين المتظاهرين".
وأكدت المصدر أن "خطة المديرية لتأمين المظاهرات تشمل تكثيف التواجد الأمنى بمحيط ميدان التحرير وقصر الاتحادية لتأمين المتظاهرين والحيلولة دون الاعتداء عليهم، فضلا عن تكثيف التواجد الأمنى بمحيط المنشآت المهمة والحيوية بالتنسيق مع القوات المسلحة لتأمينها، ومن أهم الأماكن التي تم وضعها علي أولوية التأمين مجلسا الشعب والشورى ومجلس الوزراء ومبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون والبنك المركزى ومحطات الكهرباء والمياه الرئيسية ومدينة الإنتاج الإعلامى".
مديرية أمن القاهرة ترفع حالة الاستعداد "القصوى" لتأمين مظاهرات "ضد الإرهاب"
كتب : خالد فهمي
قال مصدر أمني في مديرية أمن القاهرة، أن اللواء أسامة الصغير مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، عقد اجتماعا مع القيادات الأمنية بالمديرية لوضع اللمسات الأخيرة للخطة الأمنية لتأمين المظاهرات التي تشهدها ميادين مصرغدا الجمعة "ضد الإرهاب".
وأضاف المصدر، لـ"الوطن"، إن اللواء أسامة الصغير "رفع حالة الاستعدادات القصوى وقام بإلغاء راحات الضباط والأفراد لقوات أمن القاهرة، وأصدر أوامره بتأمين جميع المنشآت الحكومية وأماكن تجمع المواطنين، وانتشار الكمائن الثابتة والمتحركة وحراسات مشددة على المنشأت الهامة بالاشتراك مع القوات المسلحة".
وأشار إلى أنه "سيتم لأول مرة إشراك إدارة خيالة الشرطة فى خطة التأمين، إضافة إلى تسيير دوريات أمنية بالمحاور والشوارع المؤدية إلى مناطق الاحتشاد وتزويدها بالكلاب البوليسية الخاصة بالكشف عن المفرقعات فى إطار تأمين المتظاهرين".
وأكدت المصدر أن "خطة المديرية لتأمين المظاهرات تشمل تكثيف التواجد الأمنى بمحيط ميدان التحرير وقصر الاتحادية لتأمين المتظاهرين والحيلولة دون الاعتداء عليهم، فضلا عن تكثيف التواجد الأمنى بمحيط المنشآت المهمة والحيوية بالتنسيق مع القوات المسلحة لتأمينها، ومن أهم الأماكن التي تم وضعها علي أولوية التأمين مجلسا الشعب والشورى ومجلس الوزراء ومبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون والبنك المركزى ومحطات الكهرباء والمياه الرئيسية ومدينة الإنتاج الإعلامى".


مديرية,أمن,القاهرة,ترفع,حالة,الاستعداد,"القصوى" , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , مديرية أمن القاهرة ترفع حالة الاستعداد "القصوى"

مسيرة بالعشرات لـ "الإخوان" تصل إشارة "رابعة"

مسيرة بالعشرات لـ "الإخوان" تصل إشارة "رابعة"مسيرة,بالعشرات,لـ,"الإخوان",تصل,إشارة,"رابعة" , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , مسيرة بالعشرات لـ "الإخوان" تصل إشارة "رابعة"


استقرت منذ قليل مسيرة تضم عددا من أنصار الرئيس المعزول، محمد مرسى، قادمة من أمام مسجد النور بالعباسية بمقر اعتصام مؤيديه بمحيط مسجد رابعة العدوية، عبر مدخل شارع النصر، للمشاركة باﻻعتصام، قبيل ساعات من المليونية التى دعت اليها جماعة الإخوان المسلمين تحت اسم "الفرقان".



مسيرة,بالعشرات,لـ,"الإخوان",تصل,إشارة,"رابعة" , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , مسيرة بالعشرات لـ "الإخوان" تصل إشارة "رابعة"

اللواء جمال حماد : السيسى أنقذ البلاد من حرب أهلية

اللواء جمال حماد : السيسى أنقذ البلاد من حرب أهليةاللواء,جمال,حماد,:,السيسى,أنقذ,البلاد,من,حرب,أهلية , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , اللواء جمال حماد : السيسى أنقذ البلاد من حرب أهلية


نشرت صحيفة "المصري اليوم" فى العدد الصادر غداً الجمعة حواراً مع اللواء أركان حرب جمال حماد وجه فيه رسالة إلى الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام وزير الدفاع يحييه على انقاذه لمصر مما كانت مقدمة عليه من كوارث.

ونفى حماد المزاعم القائلة بأن ما فعله الجيش "انقلاباً عسكرياً"، حيث قال لو كانت القوات المسلحة تستهدف الانقلاب، كما يدعي المعرضون، لما حاولت إزالة الاحتقان والانقسام بين الجماهير، المتمثلة في القوى السياسية والشبابية والمؤسسات الدينية والرئاسة.
وقدم اللواء جمال حماد تقييماً لأداء الإخوان خلال سنة من حكمهم، حيث قال أن الإخوان لم يلتحقوا بالثورة، إلا بعد أن شعروا بنجاحها في 25 يناير، وغياب الثقة في اي فصيل في الدولة، حتى الأحزاب الدينية "النور والسلفيين" وإقصاء جميع الكفاءات في مؤسسات الدولة،والاعتماد على أعضاء الإخوان في المناصب المهمة في الدولة،حتى لو كان هناك اعتراض شعبي عليها، مثل تعيين محافظ الأقصر،الذي اعترض عليه الشعب، وشركات السياحة الأجنبية، التي ألغت رحلاتها وتعاقداتها، ولم يتمكن المحافظ من دخول مكتبه، إضافةً إلى سوء اختيار المستشارين، مما جعل رئيس الجمهورية يصدر قرارات دون دراسة، ثم تراجع عنها، إضافة إلى معاناة الشعب من أزمات الكهرباء والبنزين والسولار.



اللواء,جمال,حماد,:,السيسى,أنقذ,البلاد,من,حرب,أهلية , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , اللواء جمال حماد : السيسى أنقذ البلاد من حرب أهلية

المنشور التى ألقته مروحيات تابعة للقوات المسلحة علي معتصمي رابعة العدوية منذ قليل

المنشور التى ألقته مروحيات تابعة للقوات المسلحة علي معتصمي رابعة العدوية منذ قليل

المنشور,التى,ألقته,مروحيات,تابعة,للقوات,المسلحة,علي,معتصمي,رابعة,العدوية,منذ,قليل , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , المنشور التى ألقته مروحيات تابعة للقوات المسلحة علي معتصمي رابعة العدوية منذ قليل
المنشور,التى,ألقته,مروحيات,تابعة,للقوات,المسلحة,علي,معتصمي,رابعة,العدوية,منذ,قليل , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , المنشور التى ألقته مروحيات تابعة للقوات المسلحة علي معتصمي رابعة العدوية منذ قليل

المنشور,التى,ألقته,مروحيات,تابعة,للقوات,المسلحة,علي,معتصمي,رابعة,العدوية,منذ,قليل , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , المنشور التى ألقته مروحيات تابعة للقوات المسلحة علي معتصمي رابعة العدوية منذ قليل
 

الإخوان المسلمون الغاية تبرر الوسيلة

الإخوان المسلمون الغاية تبرر الوسيلة

الإخوان,المسلمون,الغاية,تبرر,الوسيلة , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , الإخوان المسلمون الغاية تبرر الوسيلة
و لم يقل ميكافيلي جملته المشهورة التي تحولت إلى مبدأ حياتي،لخطّ الإخوان المسلمون هذه الجملة،فهم منذ بدايات تشكيلهم في عام 1928 حتى هذه اللحظة،يتصرفون ويمارسون وفقاً لهذا المبدأ.نقول ذلك من جملة تجارب لهم في الحكم في بعض الدول،ومن ممارساتهم بعد خلعهم عن الحكم في مصر.إن ما يجري في سيناء من عمليات عسكرية ضد الجيش والشرطة المصرية في سيناء على أيدي التنظيمات السلفية الحليفة للإخوان في مصر،ارتفعت حدته بعد قيام الجيش وبناء على تظاهرات غالبية المصريين المطلقة في القاهرة والمدن الأخرى،بتنحيه مرسي من منصبه،ووضع"خطة مستقبل"تضمن لكافة ألوان الطيف السياسي المصري(بما في ذلك الإخوان المسلمون)المشاركة في العملية الديموقراطية, التي تتجلى في الانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة ولجنة اعداد الدستور.برغم تجربة الإخوان السوداء خلال عام من حكمهم لمصر, وبرغم المآسي والزلازل التي سببوها لأكبر بلد عربي،لم يضع لا الجيش ولا القوى الأخرى،فيتو على الإخوان المسلمين.الهجومات في سيناء تتزامن مع إشاعات يقوم الإخوان بترويجها مثل:وجود انشقاق في الجيش المصري, إضافة إلى التحريض المستمر ضده،والدعوة إلى تفكيكه وغير ذلك من الوسائل(وكأنه جيش إسرائيل)مع علمهم:أنه لولا هذا الجيش لكان من الصعب على الإخوان تسلم منصب الرئاسة في مصر،بعد فوز مرسي بنسبة 50.8% في الانتخابات.لولا هذا الجيش لدخلت مصر حرباً أهلية لا تُبقي ولا تذر.لم يفز مرسي بأصوات الإخوان المسلمين في مصر،وإنما أيضاً بتصويت القوى الوطنية والقومية الناصرية والديموقراطية واليسارية له ,وقد أرادت كل هذه القوى قطع الطريق على مرشح الفلول،وهي صدّقت ووثقت بما أعلنه الإخوان عن حرصهم على مشاركة كافة القوى في الحكم:مجلس رئاسي،عدم السيطرة على مجلس الشعب وكل المؤسسات التشريعية والتنفيذية الأخرى. بعد إرسال مندوبهم إلى قصر الاتحادية،تنكر الإخوان لوعودهم كافة, وحاولوا السيطرة على كل المناصب في مصر،وعملوا على أخونة الدولة،وأرادوا فرض نهجهم الاجتماعي على الجوانب الاجتماعية الحياتية على الشعب المصري.ليس ذلك فقط وإنما حَلّلوا كل الموانع السابقة التي تمثلت في:استمرار عقد الاتفاقيات مع الولايات المتحدة, وإبقاء معاهدة كامب ديفيد مع إسرائيل, وإجراء الحوارات الكثيرة مع الدول الغربية, وقطع العلاقات نهائياً مع سوريا.عملوا على تكميم الأفواه في الداخل وقمع الحريات ,والتهديدات المستمرة بالسجن والمحاكمة للمعارضة .تلك هي التهديدات التي أطلقها مرسي بحق المعارضة.التجارب الأخرى للإخوان في دول أخرى،تساوقت مع الخطوات التي اتخذها الإخوان في مصر.حماس تنكرت للدعم السوري لها من سوريا وإيران وحزب الله.امتلكت استعداداً لعقد هدنة طويلة الأمد مع إسرائيل.حركة النهضة في تونس لم توافق على أن يتضمن الدستور التونسي فقرة:تجرّم التطبيع مع إسرائيل ,ولا مانع لدى راشد الغنوشي من إلقاء محاضرة في معهد صهيوني في الولايات المتحدة.أردوغان وحزبه وبعد إقامة علاقات ممتازة مع سوريا ,أصبحا المقر الرئيسي لكل الحركات السلفية التكفيرية وتسلل مسلحيها إلى سوريا.اتفاق الإخوان في العراق مع الحكومة التي أقامها بول برايمر بعد غزو هذا البلد.في ليبيا جاءت كل الممارسات للاتجاهات الإسلامية متوائمة مع سياسات الإخوان في دول ما يسمى بالربيع العربي, والتي تسلموا فيها الحكم.هذه هي الملامح المشتركة لسياسات الإخوان في البلدان التي تسلموا فيها السلطة خلال الفترة الماضية, الأمر الذي يؤكد: أولاً:عدم الثبات الاستراتيجي للإخوان على ما يعتنقونه من أيديولوجيا إسلامية, فلا مانع من قلب اتجاه الشعارات السابقة،والممارسة بما يتناقض تماماً معها.فشعارات مثل:"إزالة إسرائيل من الوجود"،و"إلغاء اتفاقية كامب ديفيد"و"محاربة التطبيع"هي شعارات مطاطة قابلة للتغيير،خدمت الإخوان أيام وجودهم في المعارضة،أما في حالة تسلمهم للحكم،فتصبح هذه الشعارات"غير صالحة"للمرحلة الجديدة.كما يمكن عقد هدنة مع الكيان الصهيوني, وملاحقة كل من يريد الاستمرار في المقاومة من التنظيمات والفصائل الوطنية الأخرى،وغير ذلك من الممارسات:الموقف من سوريا بعد تسلمهم للحكم،والتنكر للماضي بكل أبعاده ومعطياته السياسية.في العادة فإن الأحزاب الأيديولوجية تمتلك استراتيجية ثابتة لا تتغير أو تتبدل.تمارس هذه الأحزاب تكتيكاً سياسياً لكن من أحد شروطه الرئيسية أن يكون هذا متوائما مع الاستراتيجية الثابتة المحددة للحزب, وإن كانت عكس ذلك فهي ستعتبر خيانةً للاستراتيجية .الإخوان يدّعون امتلاك هذه الاستراتيجية لكنهم في الحكم يمارسون عكسها. ثانياً:محاولة إعطاء التبرير الديني للمسلكيات السياسية والاقتصادية الجديدة،من خلال الفتاوى الدينية. لقد سبق لشيخ الأزهر الأسبق أن قام بتحليل توقيع معاهدة كامب ديفيد للسادات.ندرك أنه لم يكن إخوانياً.الشيخ اعتمد على الآية الكريمة"وإن جنحوا للسلم،فاجنح لها".لقد نسي أو تناسى الآيات الكريمة التي تحث على قتال الأعداء وهي كثيرة.ما نراه اليوم من فتاوي كثيرة للإخوان تتماهى مع الفتوى السابقة،الفتوى"بالجهاد في سوريا حالياً أولى من الجهاد في فلسطين".الديون التي تحاول السلطات أخذها في العهود السياسية السابقة في دول ما يسمى بالربيع العربي،هي حرام قطعاً أما الديون لسلطات الإخوان المسلمين فهي ليست ربا وأنما"مرابحة" , بغض النظر أن الدين مأخوذ من نفس الدول والمؤسسات الاقتصادية.الفتوى بجواز التحالف مع السادات(الذي وقع اتفاقية كامب ديفيد مع إسرائيل)بهدف الانقضاض على كل التيارات والأحزاب الوطنية الأخرى.وغير ذلك من الفتاوى.بالتالي:بماذا يختلف الإخوان المسلمون عن فقهاء السلطة الذين تعتمد عليهم حكومات دول عربية وإسلامية كثيرة لتبرير موبقاتها بحق الشعوب والأقطار. ثالثاً: عدم التفريق بين التناقضات.أي بين التناقض الرئيسي والآخر الثانوني.التناقض الرئيسي التناحري هو بين مشروعين, وهو في العادة يُمارس ضد الأعداء،ويعتمد على الوسائل العنفية،باعتبارها العامل الحاسم في حل هذا التناقض ،أما التناقضات مع القوى والأحزاب الأخرى في نفس البلد وبين أبناء الشعب الواحد مهما اختلفت البرامج بين الحزب(إخواني او غيره) وغيره من القوى المحلية ,فيظل في الإطار السلمي, وأدواته الوسائلية: الديموقراطية والحوار ولا يجوز لهذا التناقض أن يجري فيه استخدام العنف والدموية.الإخوان لا مانع لديهم من استعمال العنف ضد الجيش المصري(كما يحدث الآن من عمليات ضد الجيش المصري والشرطة في سيناء)والجهات التي تقوم بها هي أطراف قريبة من الإخوان المسلمين.الجيش كشف النقاب عن أسلحة،وقنابل وغيرها كانت في طريقها إلى ميدان رابعة العدوية.مثل آخر هو الهجوم بالمولوتوف على دارالحرس الجمهوري،استعمال الأسلحة البيضاء في الهجوم على المعارضة بالقرب من جامعة القاهرة. رابعاً:جواز الدعوة للتدخل العسكري الأجنبي من أجل إحداث التغيير في البلد.نقول ذلك وفي الذهن: الدعوات الكثيرة من قبل الإخوان للولايات المتحدة ودول الناتو من أجل التغيير في ليبيا،وأيضاً من أجل إحداث التغيير في سوريا.الدعوة للتدخل في العراق،إن هذا لا يجوز مطلقاً ففي ظل التدخل الأجنبي الذي هو في جوهره :احتلال الأرض واغتصاب لإرادة الشعب ,فمن واجب كل القوى الوطنية في هذا البلد إلغاء تناقضاتها والدفاع عن حرية هذا البلد الذي هو وطن الجميع. يبقى القول:أن ما سبق ليس براغماتية فهذه تجلب الدمار أيضا, لكن ما يمارسه الإخوان المسلمون هو:وفقاً لمبدأ:الغاية تبرر الوسيلة،وهذا مبدأ انتهازي.

عاجل من الداخلية

الداخلية تناشد المواطنين عند العثور على جسم غريب عدم التعامل معه والإبلاغ الفورى

عاجل,من,الداخلية , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , عاجل من الداخليةصورة أرشيفية New 0 Google +0 0 0





المشهد - وكالات
ناشد اللواء عبدالعزيز توفيق مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للحماية المدنية المواطنين عند العثور على أى جسم غريب عدم التعامل معه أو الاقتراب منه على الاطلاق وابلاغ الحماية المدنية فورا على رقم 180 أو ابلاغ شرطة النجدة على رقم 122.
وقال اللواء توفيق فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم الخميس إنه تم رفع درجات الاستعدادات بجميع وحدات الحماية المدنية على مستوى الجمهورية وذلك قبيل بدء المظاهرات الحاشدة التى من المقرر تنظيمها غدا بمختلف ميادين الجمهورية تحت شعار "لا للارهاب".
وأكد مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للحماية المدنية أنه تم تعزيز جميع وحدات ونقاط الحماية المدنية على مستوى الجمهورية والتنبيه على جميع الضباط الأفراد والمجندين باليقظة التامة وسرعة الاستجابة لأية بلاغات مشددا على الاستعداد الكامل لتأمين كافة المتظاهرين غدا وضمان قيامهم بالتعبير عن رأيهم بكل حرية وسلامة.


المشهد



لوس أنجلوس تايمز و الدليل وراء تأخير بيع مقاتلات F-16 إلى مصر


لوس,أنجلوس,تايمز,و,الدليل,وراء,تأخير,بيع,مقاتلات,F-16,إلى,مصر , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , لوس أنجلوس تايمز و الدليل وراء تأخير بيع مقاتلات F-16 إلى مصر

لوس أنجلوس تايمز: تأخير بيع مقاتلات F-16 دليل علي أن الإطاحة بمرسي لم تكن مدعومة أميريكيًّا

ذكرت صحيفة "لوس انجلوس تايمز" الأمريكية أن اعلان إدارة الرئيس الأمريكي "أوباما" بتأخير بيع أربعة مقاتلات (F-16) إلى مصر يعد أول علامة على أنها تعيد النظر في قرارها قطع المساعدات العسكرية بعد الإطاحة بـ"مرسى" في الثالث من الشهر الجاري. وقالت: إن القرار تم اتخاذه من قبل "أوباما" ومستشاريه للأمن القومي بعد أن استنتجوا أن السماح بالبيع يشير إلى حفاظ واشنطن على علاقة تجارية معتادة مع القاهرة على الرغم من إزالة "مرسى" وتزايد الاضطرابات في مصر. وقال "جورج ليتل"، المتحدث باسم البنتاجون: "بالنظر الى الوضع الحالى فى مصر، لا نعتقد أنه من المناسب بتسليم ال (F-16)"، إلَّا أنه حذر من أن الإدارة لم تتخذ أي قرار حول تعليق 1,3 مليار دولار مساعدات السنوية لمصر، ومواصلة تدريبات عسكرية مشتركة في وقت لاحق هذا العام، مما يشير إلى أن الإدارة قلقة من فقدان نفوذها المحدود على قيادة الجيش في البلاد. وأضافت الصحيفة أن "أوباما" لم يطالب بوضوح بعودة "مرسى" للسلطة، ولم يدن الجيش المصري لتعليقه الدستور، حيث قال مسئول أمريكى أن "أوباما" قرر تعطيل التسليم؛ لأنه لم يكن مستعد لإرسال رسالة واضحة بدعم التصرف العسكري في إسقاط "مرسي". وأضاف المسئول: "الولايات المتحدة إرادت ان تجعل الأمور واضحة بأن الإطاحة بمرسى لم يكن تصرف مدعوم من أمريكا". وقالت الصحيفة: إن المسئولين الأمريكيين كانوا يحاولون التدخل بعناية في مصر، وتجنب المزيد من استعداء أي من الجانبين بطريقة قد تفجر العنف، وإن البيت الأبيض رفض حتى الآن وصف الإطاحة بـ"مرسى" بالانقلاب، ما يؤدى إلى قطع المساعدات السنوية بموجب القانون الأمريكي.

لوس,أنجلوس,تايمز,و,الدليل,وراء,تأخير,بيع,مقاتلات,F-16,إلى,مصر , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , لوس أنجلوس تايمز و الدليل وراء تأخير بيع مقاتلات F-16 إلى مصر

الأخوان يواصلون الفبركة

الأخوان,يواصلون,الفبركة , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , الأخوان يواصلون الفبركة

صحيفة أمريكية سقوط إخوان مصر يثير مخاوف أردوغان


صحيفة,أمريكية,سقوط,إخوان,مصر,يثير,مخاوف,أردوغان , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , صحيفة أمريكية سقوط إخوان مصر يثير مخاوف أردوغان
قالت صحيفة ''وورلد تربيون'' الأمريكية أن سقوط نموذج الحكم الإسلامي المتمثل في جماعة الإخوان المسلمين في مصر يثير مخاوف رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان من حدوث نفس الأمر ضد حكمه في تركيا. وأوردت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أن مصادر دبلوماسية قالت إن أردوغان هو الزعيم الوحيد ضمن قادة دول الناتو والشرق الأوسط الذي وقف علنا إلى جانب الإخوان المسلمين ضد الجيش في مصر، وإنه بعث بسلسة من الرسائل العنيفة إلى الجيش المصري من أجل إعادة الرئيس السابق محمد مرسي. ونقلت الصحيفة عن أحد الدبلوماسيين قوله إن ''أردوغان تفاخر، خلال العام الماضي، بأن مصر تتابع النموذج الإسلامي الذي ينتهجه، ويرى الآن كيف أن الجيش في مصر دمر كل شيء بالنسبة له''. وأضاف ''أن أردوغان يخشى أن يقوم الجيش التركي بالشيء نفسه بدعوى تحقيق الاستقرار في البلاد''. ولفتت الصحيفة إلى أنه منذ الإطاحة بمرسي في 3 يوليو الجاري شن أردوغان حربا كلامية مع الاتحاد الأوروبي لتقاعسه عن إدانة الإطاحة بأول رئيس إسلامي لمصر، كما أن أردوغان أعرب في يوليو عن قلقه إزاء ما وصفه بـ''الانقلاب العسكري''، وتداعيات ذلك بالنسبة لتركيا.

صحيفة,أمريكية,سقوط,إخوان,مصر,يثير,مخاوف,أردوغان , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , صحيفة أمريكية سقوط إخوان مصر يثير مخاوف أردوغان


السفارة الامريكية تحذر رعاياها وموظفيها فى مصر


السفارة,الامريكية,تحذر,رعاياها,وموظفيها,فى,مصر , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , السفارة الامريكية تحذر رعاياها وموظفيها فى مصر
السفارة الامريكية تحذر رعاياها وموظفيها فى مصر من مظاهرات يوم غد الجمعة لامكانية حدوث عنف ومواجهات

اصدرت السفارة الامريكية فى مصر اليوم الخميس رسالة تحذير امنية جديدة تحمل رقم ٦٢ للمواطنين الامريكيين الموجودين فى مصر حول مظاهرات يوم غد الجمعة . وحذرت السفارة فى رسالتها من امكانية ان تتحول المظاهرات الى عنف مؤكدة على ضرورة عدم ركوب موظفى السفارة والرعايا الامريكيين للمترو او تواجدهم فى التجمعات والحد من تحركاتهم فى مصر. واشارت السفارة إلى ان القوات المسلحة المصرية دعت المصريين للتجمع فى كل أنحاء البلاد يوم غد الجمعة ، احتجاجا على الإرهاب والعنف في حين وصف متحدث باسم الحكومة للإعلام تلك الاحتجاجات بانها سلمية لإبراز تأييد الشعب للقوات المسلحة لمواجهة العنف، غير ان هناك احتمالا أن هذه التجمعات قد تشعل مواجهة مع المتظاهرين فى الجانب الآخر . واوضحت السفارة الامريكية انه نظرا لإمكانية حدوث مظاهرات كبيرة يوم غد الجمعة، ووجود إمكانية لحدوث مواجهات عنيفة، فان حركة موظفي السفارة أصبحت محدودة، ويجري التدقيق بدقة فى اى سفر في مهام رسمية.. كما لا يزال ركوب المترو محظور على موظفي السفارة بسبب نشاط الاحتجاج المستمر والعنف الذي يحدث في محيط محطتى المترو القريبتين من محيط السفارة «السادات وسعد زغلول». واقترحت السفارة أن يحد المواطنون الأمريكيون من تحركاتهم، وتجنب المناطق المعرضة للتجمعات، والاخلاء الفورى لأي منطقة تتجمع فيها الحشود .. فمن الممكن أن تتطور المظاهرات وأعمال إضافية من العصيان المدني في أي مكان آخر في مصر. كما ان إمكانية الاحتجاجات في محيط السفارة لا تزال مستمرة .و يرجى عدم التوجه إلى السفارة ما لم تتلقى تعليمات محددة من السفارة للقيام بذلك. و اوضح التحذير انه ينبغي على المواطنين الأمريكيين على سبيل الممارسة العامة تجنب المناطق التي قد تحدث فيها تجمعات كبيرة. و حتى المظاهرات أو الأحداث التى من المقصود منها أن تكون سلمية فيمكن أن تتحول المواجهة، وربما تتصاعد الى أعمال عنف. وحث التحذير المواطنين الأمريكيين في مصر على رصد تقارير إخبارية محلية وتخطيط الأنشطة لديهم وفقا لذلك. وذكرت السفارة المواطنين الأميركيين بمراجعة خطط أمنهم الشخصي والبقاء في حالة تأهب لمحيطهم في جميع الأوقات في مصر.


السفارة,الامريكية,تحذر,رعاياها,وموظفيها,فى,مصر , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , السفارة الامريكية تحذر رعاياها وموظفيها فى مصر


معتصمو «رابعة» يؤدون تدريبات رياضية استعدادًا لمليونية غدا


معتصمو,«رابعة»,يؤدون,تدريبات,رياضية,استعدادًا,لمليونية,غدا , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , معتصمو «رابعة» يؤدون تدريبات رياضية استعدادًا لمليونية غدا
سيطرت حالة من التفاؤل علي المعتصمين في ميدان رابعة العدوية قبل ساعات من مليونية «الفرقان»، غدًا الجمعة، الداعية لها بعض قيادات جماعة الإخوان المسلمين. وعلى جانب آخر، أجرى بعض الشباب المعتصمين بعض التدريبات الرياضية. كما بدء توافد عشرات المتظاهريين إلى الاعتصام؛ استعدادًا لمسيرة تطوف أرجاء الميدان. وكثفت اللجان الشعبية من إجراءات التأمين على مداخل الميدان. في الوقت الذي حلّقت فيه طائرة هليكوبترعسكرية فوق سماء «رابعة». 

مؤكدة تفويضها للجيش: غادة كمال للاخوان:انا متنازلة عن حقى



نشرت,الناشطة,السياسية,المسحوله,"غادة,كمال",ردا,مفحما,على,الصفحات,التابعة,لجماعة,الاخوان , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , نشرت الناشطة السياسية المسحوله "غادة كمال" ردا مفحما على الصفحات التابعة لجماعة الاخوانصورة غادة كمال التى نشرتها صفحات الاخوان



بوابة الوفد – متابعات:الخميس , 25 يوليو 2013 21:29
نشرت الناشطة السياسية غادة كمال ردا مفحما على الصفحات التابعة لجماعة الاخوان على موقع التواصل الاجتماعى – فيس بوك – التى استخدمت صورتها اثناء احداث مجلس الوزراء 
للهجوم على دعوة الفريق اول عبد الفتاح السيسى نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع للشعب بالنزول غدا لتفويضه فى القضاء على الارهاب.
قالت غادة:" حقي أنا متنازلة عنه يابتوع حكوك الإنسان .. وبفوض الجيش في مواجهة الإرهاب .. وبحب بلدي وهنجيب حق الشهداء ..وأقولكم على حاجة الشهداء لو موجودين هيختاروا مصر ..فبطلوا بقى جتكم القرف ماتعرفوش يعني إيه حرية ولا وطن أصلا .."



بوابة الوفد الاليكترونية



تحديد 7 متورطين جدد فى أحداث قتل سيدتين وفتاة في اشتباكات المنصورة ..


تحديد,7,متورطين,جدد,فى,أحداث,قتل,سيدتين,وفتاة,في,اشتباكات,المنصورة,.. , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , تحديد 7 متورطين جدد فى أحداث قتل سيدتين وفتاة في اشتباكات المنصورة ..
قررت نيابة قسم أول المنصورة تجديد حبس المتهمين بأعمال بلطجة في أحداثاشتباكات شارع الترعة الأسبوع الماضي والتي أسفرت عن مقتل سيدتين وفتاةوإصابة أخرى بطلقات نارية في الرأس وحالتها حرجة بالمستشفى العامبالمنصورة وهم: "ياسر.ع.ع" 35 عاماً مقيم شارع الترعة وصاحب "أتيليه" بدل رجالى، والسيد.أ.أ" 28 عاما مقيم شارع الترعة ويعمل سباكاً 15 يومًا، على ذمة التحقيقات.

وقد توصلت مباحث الدقهلية إلى معلومات هامة عن 7 آخرين مشتبه بهما شاركوا فى أعمالالعنف في هذه الأحداث ليتم القبض عليهم خلال الساعات القادمة.

تحديد,7,متورطين,جدد,فى,أحداث,قتل,سيدتين,وفتاة,في,اشتباكات,المنصورة,.. , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , تحديد 7 متورطين جدد فى أحداث قتل سيدتين وفتاة في اشتباكات المنصورة ..

شقيق الرئيس المعزول مرسي ثقتي في الجيش بلا حدود


شقيق,الرئيس,المعزول,مرسي,ثقتي,في,الجيش,بلا,حدود , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , شقيق الرئيس المعزول مرسي ثقتي في الجيش بلا حدود

رغم أن الجيش المصري عزل شقيقه فلا يضمر سيد مرسي أي ضغينة للقوات المسلحة، وقال سيد وهو جالس في بيته البسيط الذي علقت على أحد جدرانه صورة للرئيس الإسلامي المعزول محمد مرسي بجوار آية قرآنية موضوعة في إطار "ثقتي في الجيش بلا حدود".



وأضاف "أنا صابر وهو أيضا" مشيرا إلى شقيقه الأكبر الرئيس المعزول، قائلا :"علمني أنه عندما يضايقني أحد .. لا تعاديه.. لا ترد بغضب".



وتعكس الآراء في قرية "العدوة" التي تقيم بها اسرة مرسي في محافظة الشرقية مشاعر كثير من المصريين تجاه الجيش وهي أنه رغم كون قاداته غير معصومين من الخطأ إلا أنه كمؤسسة قادر على تحقيق قدر من الاستقرار والأمن في بلد أتعبته الفوضى السياسية.



وتشير حقول الأرز والذرة والطرق الترابية في العدوة إلى عالم مختلف تماما عن القاهرة حيث الشوارع مزدحمة ومليئة بالتلوث رغم أن القرية التي نشأ بها مرسي واخوته في دلتا النيل لا تبعد عن العاصمة سوى أقل من مسيرة ساعتين بالسيارة.



ودرس مرسي وهو ابن لفلاح في القاهرة وفي لوس انجلوس قبل أن يترقى في صفوف جماعة الاخوان المسلمين التي دفعته ليصبح أول رئيس منتخب في مصر العام الماضي إلى أن عزله الجيش.



ولا يزال اثنان من أشقائه هما سعيد وسيد يعيشان في العدوة، وفي حين سافر سعيد للقاهرة للانضمام إلى آلاف المعتصمين الإسلاميين المطالبين بعودة مرسي لمنصبه بقي سيد في هذه القرية الهادئة.



ويفرق سيد الذي يقص شعره ويطلق لحية قصيرة على غرار الرئيس المعزول بين قادة الجيش الذين يلومهم على الإطاحة بأخيه والجيش نفسه الذي لا يزال مصدر فخر هائلاً.



وقال بينما كان جالسا على وسادة على حصيرة من البلاستيك "الجيش هو أهم حاجة في هذا البلد، الجيش خط أحمر بالنسبة للمصريين. إذا ارتكب أحد في الجيش أخطاء فهذه مشكلة، لكننا بشر وكلنا نخطئ."



وحتى اسرته لا تعلم شيئا عنه لكن سيد قال ردا على سؤال بشأن ما إذا كان يخشى على سلامة أخيه "لم اشعر بالخوف أبدا في حياتي، لا أخشى إلا الله وهو يحمي مصر."



وأمام المسجد الكبير في القرية ، عكست تعليقات رجال يرتدون جلابيب طويلة لدى خروجهم بعد صلاة الظهر مشاعر مشابهة. وقال فلاح يدعى علي إبراهيم الجيش هو ابني وأخي وعمي، الجيش ملك لنا كلنا.. مكون منا."



وينسب سيد الفضل للجيش في غرس القيم التي تساعده في مواجهة هذه الفترة العصيبة ويتحدث بإعجاب عن خدمته العسكرية الالزامية في 1983 و1984 ويقول إن الجيش يمنح المصريين إحساسهم "بالرجولة"، وقال "الجيش يعلم أبناء مصر كيف يعملون وكيف يفكرون. تتعلم ماذا تفعل عندما تكون في مكان صعب وعندما تواجه موقفا صعبا."



وصوت سكان العدوة البالغ عددهم نحو خمسة آلاف نسمة بأغلبية كاسحة لصالح مرسي في الانتخابات بخلاف باقي محافظة الشرقية التي تنتمي إليها القرية والتي صوتت الأغلبية فيها لمنافسه.



ورغم أن التعاطف في القرية لا يزال واسعا مع مرسي الذي زارها مرتين خلال رئاسته للبلاد هناك ايضا انتقادات لجماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي إليها ،وقال اسماعيل محمد الصديق (43 عاما) وهو فلاح وأب لثلاثة ابناء ويتكسب قوته أيضا كعامل بناء "هو ابن قريتنا، نعلم انه رجل صالح."



وأضاف "مشكلته أنه وضع الاخوان المسلمين في كل مقاعد السلطة وهذا أغضب الناس ، وقال "مرسي أو غير مرسي.. كلنا نريد شخصا يصلح البلاد.. يجعلها أفضل وليس اسوأ."



وفي الشارع الذي يوجد به المسجد قالت امرأة تبيع الزيتون والليمون المخلل والبصل إنها تخشى على مصر في وقت قتل فيه زهاء 200 شخص في أعمال عنف منذ الاطاحة بمرسي.



وقالت سحر ابراهيم (38 عاما) وهي تهدهد طفلها الصغير "لازم الاخوان المسلمين يرحمونا ويتركوا الجيش يقوم بواجبه. أخذوا فرصتهم ولم يقدروا على فعل شئ ، وأضافت "كل يوم ناس تموت. يجب أن يتولى الجيش المسؤولية لحماية البلاد ولتستقر الأوضاع ليعيش الناس في أمان".


شقيق,الرئيس,المعزول,مرسي,ثقتي,في,الجيش,بلا,حدود , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , شقيق الرئيس المعزول مرسي ثقتي في الجيش بلا حدود
 

«فوضناك.. فوضناك» أغنية جديدة لدعم دعوة السيسي لمحاربة الإرهاب


«فوضناك..,فوضناك»,أغنية,جديدة,لدعم,دعوة,السيسي,لمحاربة,الإرهاب , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , «فوضناك.. فوضناك» أغنية جديدة لدعم دعوة السيسي لمحاربة الإرهاب
اطلق المغنّي الشاب «مادو»، مساء امس الاربعاء، اغنيه تاييد للجيش ووزير الدفاع الفريق اول عبد الفتاح السيسي علي موقع «يوتيوب» بعنوان «فوضناك.. فوضناك»، والتي جاءت محاكاه لاوبريت «اخترناك..اخترناك» الذي لحنه الموسيقار الراحل عمار الشريعي عام 1995 تاييدًا للرئيس المخلوع «مبارك». وتاتي هذه الاغنيه في اعقاب كلمه إلقائد العام للقوات المسلحه الفريق اول عبد الفتاح السيسي، الذي طالب خلالها كافه المصريين بالاحتشاد في الشوارع والميادين، يوم الجمعه القادم، من اجل تفويض الجيش والشرطه باتخاذ كافه الاجراءات اللازمه لمواجهه العنف والارهاب المحتمل. وجاءت كلمات الأغنية لتطالب «السيسي» بمواجهه العنف والارهاب، وقالت: "ادي يا سيسي واحنا وراك فوضناك فوضناك". كما عددت الاغنيه مساوئ نظام الحكم في عهد مرسي بما في ذلك الاستقواء بامريكا وحماس، فضلًا عن التجاره بالدين، وخيانه الوطن – علي حد تعبير الاغنيه-.

«فوضناك..,فوضناك»,أغنية,جديدة,لدعم,دعوة,السيسي,لمحاربة,الإرهاب , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , «فوضناك.. فوضناك» أغنية جديدة لدعم دعوة السيسي لمحاربة الإرهاب

عاجل اشتباكات بين أنصار المعزول وأهالى المحلة وأنباء عن إصابات


عاجل,من,المحلة , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , عاجل من المحلة
شهدت محطة سكة حديد المحلة اشتباكات ومعارك بالأسلحة النارية بين أنصار الرئيس المعزول والأهالى، وتواترت أنباء عن وقوع إصابات بين الطرفين. 
فيما انتقلت مدرعتين للأمن المركزى وعدد كبير من الجنود والضباط إلى مكان الواقعة للسيطرة على الموقف.

وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقا..

عاجل,من,المحلة , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , عاجل من المحلة



هام من الصحة و حصيلة اشتباكات اليوم بسيناء شهيدين و8 مصابين


هام,من,الصحة,و,حصيلة,اشتباكات,اليوم,بسيناء,شهيدين,و8,مصابين , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , هام من الصحة و حصيلة اشتباكات اليوم بسيناء شهيدين و8 مصابين

الصحة :حصيلة اشتباكات اليوم بسيناء شهيدين و8 مصابين من الجيش

أكد الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحه بالعريش ان حصيلة اشتباكات اليوم هى استشهاد اثنين واصابة 8 من افراد الجيش حيث أصيب فى كمين حرس الحدود بمنطقة الشلاق عند مدخل مدينة الشيخ زويد كل من ابراهيم السيد حسن 22 سنة شظايا فى العين اليسرى ، ومحمد فوزى مصطفى 21 سنة طلق نارى فى الساق اليسرى ، وحسن احمد حسن 22 سنة طلق نارى بالقدم والساق اليمنى ، وصف ضابط صابر سالم على 45 عام جرح قطعى بالبطن 15 سم اثر آلة حادة. وفى نفس النقطة استشهد ملازم اول محمد وحيد عبد الخالق 25 عام طلق نارى فى الرقبة وعباس رفت البيلى 21 سنة طلق نارى فى الوجه. كما أصيب فى الهجوم على كمين مستشفى الشيخ زويد كل من رقيب محمد عيد جبر شظايا فى الساق اليمنى 28 عام ، والمجند احمد سعيد عبد المجيد شظايا فى الفخذ والبطن ، والمجند محمد سعيد فتحى 22 عام طلق نارى بالساق اليسرى. وفى هجوم على معسكر الأمن المركزى أصيب الجندي أمير رجب محمد بطلق ناري بالرقبة بمعسكر الأمن المركزي برفح من الجماعات المسلحة وجري نقله لمستشفي العريش العام.|

هام,من,الصحة,و,حصيلة,اشتباكات,اليوم,بسيناء,شهيدين,و8,مصابين , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , هام من الصحة و حصيلة اشتباكات اليوم بسيناء شهيدين و8 مصابين

حزب الحريه و العداله و بيان للأقباط على صفحتها الرسميه

حزب الحريه و العداله و بيان للأقباط على صفحتها الرسميه


حزب,الحريه,و,العداله,و,بيان,للأقباط,على,صفحتها,الرسميه , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , حزب الحريه و العداله و بيان للأقباط على صفحتها الرسميه
إلى إخواننا في الوطن أقباط مصر

إن الشعب المصري نسيج واحد منذ فجر التاريخ، وخلال مراحله المختلقة، لم يفلح الاستعمار بمؤامراته ان يشق صفه أو يثير الفتن بين مكوناته، رغم تركيزه على القضية الطائفية، وذلك للدور العظيم الذي قام به المسلمون الأوائل في إنقاذ أقباط مصر من قهر الرومان وإذلالهم وتعذيبهم، الأمر الذي دفع بابا الكنيسة الأنبا بنيامين إلى الاختفاء في الجبل إحدى عشرة سنة، فما كان من المسلمين إلا أن أعادوه إلى كرسي البابوية، وساروا في سياسة إخوانهم الاقباط بالعدل والقسط الذي أمرهم به الإسلام .

واليوم – للاسف الشديد – ونحن نرى الانقلابيين العسكريين الدمويين يطيحون بالشرعية الدستورية ويختطفون الرئيس الشرعي المنتخب ويخفونه في إجراء لا يقره دين ولا شرع ولا إنسانية، ويعطلون الدستور المستفتى عليه، ويقتلون المتظاهرين السلميين وهم يصلون أو يتظاهرون غير مفرقين بين رجال أو نساء، سعيا لإقامة حكم عسكري ديكتاتوري بوليسي، ويريد من مؤيديه أن يتظاهروا في الشوارع في دعوة صريحة لحرب أهلية، وحتى يستغل هذا المشهد لإقامة مجازر جديدة لمعارضيه، فمما يؤلمنا ويؤسفنا أن تعلن الكنائس الثلاث في مصر المشاركة في هذه المظاهرات، وهذا يهدد الأمن القومي ويسئ للعلاقات المتميزة بين جناحي المجتمع، ولا يمكننا أن نتصور أن يقوم أتباع السيد المسيح عليه السلام بدور المحلل لإزهاق الأرواح وإراقة الدماء .

لذلك نتوقع من الكنائس أن تعيد النظر في هذا القرار الخطير على المجتمع والوطن.

حزب الحرية و العدالة - الصفحة الرسمية